الرئيسيةمنتديات كل النابحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اقوال حكيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princeofhearts
مدير المنتدى
مدير المنتدى


1
ذكر

عدد المساهمات : 265
نقاط : 784
السٌّمعَة : 3
الموقع : مصر
فلانتينو

مُساهمةموضوع: اقوال حكيمة   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:35 pm

اقوال بعض الحكماء والمشاهير
الصديق الذي تشتريه بالهدايا سوف يأتي يوم ويشتريه غيرك





يقول فلوتير : السر في كونك شخصا مثيرا للملل، هو أنك تقول كل شي






إذا تعطشت المرأة للحب فتحت قلبها لأول طارق






يقول فيثاغورث : كثرة حسادك شهادة لك على نجاحك






يقول أندريه شينيه : إننا نطيل الكلام عندما لا يكون لدينا مانقوله






يقول سنيكا : رأيك بنفسك أهم من رأي الآخرين فيك






الأم تأمل أن تجد لإبنتها زوجا أفضل من أبيها

وتؤمن بأن ولدها لن يجد زوجة مثل أمه ...






تحدُثــُـك دائما عن نفسك دليل على أنك لست واثقا منها






يجب أن تكون عندنا مقبرة جاهزة لندفن فيها أخطاء الأصدقاء






كلنا كالقمر له جانب مظلم






يقول غوتت : من يحتمل عيوبي أعتبره سيدي ولو كان خادمي






يقول سولون : أعظم الأسباب لدفع إساءة المسيء عنك ، أن تنسى إساءته إليك






يقول شكسبير : قلب لايبالي يعيش طويلا






يقول جلاسو : التصفيق هو الوسيلة الوحيدة التي نستطيع أن نقاطع بها أي متحدث دون أن نثير غضبه






يقول نابليون : الحب دليل الضعف في الرجل






إذا أردت أن تعرف كيف ستصبح خطيبتك في هرمها فانظر إلى أمها






من سب الناس بما فيه ... ذكرهم بمساويه






قرأ كثيرا عن أضرار التدخين ولذلك قرر الإمتناع عن القراءة






يسرع أكثر الناس لتصديق الذم المنتشر لإنسان أكثر من تصديقهم بمديحه






يقول أفلاطون قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه






يقول المثل الياباني : حياء المرأة أشد جاذبية من جمالها






إن آنست من نفسك فضلا فتحرّج أن تذكره أو تبديه

واعلم أن ظهوره منك بذلك الوجه يقرر في قلوب الناس من العيب أكثر مما يقرر لك من الفضل






يتعب الإنسان أكثر ما يتعب وهو واقف في مكانه






يقول فولتير : الملوك مع الوزراء كالأزواج المخدوعين مع نسائهم لايعرفون أبدا مايجري






يقول المثل الإنجليزي : الصداقة غالبا تنتهي إلى حب ولكن قلما ينتهي الحب إلى صداقة






يقول أديسون : لا شيء في الوجود يرفع قدر المرأة مثل العفة






من يُسمِعــك الكلام المعسول يطعـِمك بملعقة فارغة






من علت همته طال همه






إذا حاججت فلا تغضب فإن الغضب يدفع عنك الحجة ويظهر عليك الخصم






من فكر في العاقبة لم يحب






لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك






إذا خفضت المرأة صوتها فهي تريد منك شيئا

وإذا رفعت صوتها فهي لم تأخذ هذا الشيء






الأب الجاهل يفرح بجمال ولده ولا يبالي بقبح أخلاقه

والأب العاقل يفرح بأخلاق ولده وإن كان من أقبح الناس






يقول المثل الصيني : البيوت السعيدة لا صوت لها






ثلاثة أشياء تسقط قيمة المرأة : حب المال والأنانية وحب السيطرة

وثلاثة ترفعها : التضحية والوفاء والفضيلة






يقول المثل الإنجليزي : أحسن مقياس لنجاح الزوجة هو صحة زوجها









المرأة قلقة مع زوجها الذي يعجب النساء وتعيسة مع الزوج الذي لا يعجبهن






يقول جوبيرت : ينبغي للرجل أن ينتقي زوجته بحيث تكون صديقته لو كانت رجلا






كثيرون من الرجال إذا أحبوا شيئا في وجه المرأة أخطأوا فتزوجوا المرأة كلها






يقول غاندي : الإختلاف في الرأي ينبغي ألا يؤدي إلى العداء وإلا لكنت أنا وزوجتي من ألد الأعداء






يقول المثل الأسباني : على المرأة أن تحب زوجها كأنه صديق وأن تخشاه كأنه عدو






خذ من بيت الغني جواداً ... ومن بيت الفقير زوجة






الزواج القائم على الملل هو محاولة تطويل قصة قصيرة






من كثر كلامه كثرت آثامه






من تكلم عن نفسه بما يحب ... تكلم الناس عنه بما يكره






يقول شكسبير : إذا كنت صادقا فلماذا الحلف






من يتكلم كثيرا ، إما أنه يعرف كثيرا وإما أنه يكذب كثيرا






يقول روزهلفر : أفضل علاج للقلق هو التحدث عن متاعبك لمن تثق فيه






من أكل إلى أن يمرض ... صام إلى أن يبرأ




يقول المثل السوداني
.......
الصديغ الي مايرد على موظوع صديغو دا حد ذاتو ماهو صديغ





رجاءا لا تقرأ وترحل ولكن شاركنا بردك على الموضوعات
وتذكر قول الله تعالى
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏



يوجد بالمنتدى مساحات اعلانية للإستفسار برجاء الاتصال على
01512611872
او المراسلة عبر الايميل
taher_montasser2000@yahoo.com
او
taher.lovers@yahoo.com
ولطلب الاعلان مباشرة على المنتدى يرجى الضغط على الصورة التالية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://princeofhearts.yoo7.com
 
اقوال حكيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: قسم الخواطر والشعر-
انتقل الى: